الإنتاج الحيواني والداجني
منتدي الإنتاج الحيواني والداجني يرحب بزواره الكرام ويدعوهم إلي المساهمة في المنتدي


المنتدي يشمل علي العديد من المجالات أهمها التلقيح الصناعي في الأغنام والأبقار والخيول والجمال بالفيديو بالإضافة إلي تربية وتغذية ورعاية الأبقار وكذلك الدواجن
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» تربية وإنتاج السمان
الجمعة فبراير 22, 2013 10:55 pm من طرف Admin

» مشروع للانتاج المكثف من الارانب قوته 100 أم
الجمعة فبراير 22, 2013 10:46 pm من طرف Admin

» الإلتهاب الرئوي الحاد في الماعز
الأحد نوفمبر 13, 2011 1:55 pm من طرف Admin

» 3 أشقاء يقتلون موظفاً فى مشاجرة بالمنوفية
الثلاثاء أبريل 26, 2011 3:44 pm من طرف Admin

» علماء : تسونامى مدمر يضرب شواطئ مصر خلال 3 سنوات
الثلاثاء أبريل 26, 2011 3:39 pm من طرف Admin

»  عادل إمام يقوم بـ "الضربة الجوية" لمبارك
الأحد أبريل 03, 2011 4:00 pm من طرف Admin

» شعرعيد الأم
الثلاثاء مارس 22, 2011 8:29 am من طرف Admin

» تغذية دواجن
الأحد مارس 20, 2011 10:51 pm من طرف Admin

» للنساء: لو خيّروك إما يموت زوجك أو يتزوج عليك فماذا تختارين؟
الأحد مارس 13, 2011 5:42 pm من طرف Admin

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 بحـث
منتدى
التبادل الاعلاني
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blinklist  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Technorati  

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتدي الإنتاج الحيواني والداجني على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط الإنتاج الحيواني والداجني على موقع حفض الصفحات
أكتوبر 2017
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
      1
2345678
9101112131415
16171819202122
23242526272829
3031     
اليوميةاليومية

شاطر | 
 

 الإلتهاب الرئوي الحاد في الماعز

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


المساهمات : 77
تاريخ التسجيل : 22/02/2011

مُساهمةموضوع: الإلتهاب الرئوي الحاد في الماعز   الأحد نوفمبر 13, 2011 1:55 pm

الالتهاب الرئوي الحاد فى الماعز
على الرغم من أن الالتهاب الرئوي هو القاتل على مدار السنة في كل طفل وبالغ الماعز ، والصيف هو وقت الذروة. بغض النظر عن الموسم ، والتغيرات الكبيرة في درجات الحرارة والظروف المناخية -- مثل الطقس الرطب يقترن ارتفاع درجات الحرارة في النهار ، والرطوبة الثقيلة ، ودرجات الحرارة ليلا أقل بكثير -- قد تؤدي الى الاصابة بالالتهاب الرئوي. الاطفال على وجه الخصوص صعوبة في السيطرة على درجة حرارة الجسم ، ويمكن أن يحدث الالتهاب الرئوي. الالتهاب الرئوي ليس مجرد مرض الطقس البارد.
الشكل الأكثر التعرف عليها بسهولة من الالتهاب الرئوي وعادة ما يكون واحدا من أعراضه إفرازات الأنف من الصفرة (وليس أبيض أو واضح) المخاطية وأحيانا ولكن ليس دائما مصحوبا الثقيلة ، وصعوبة في التنفس. ارتفاع درجة حرارة الجسم فوق العادي 101.5 الى 103.5 * F * F يشير إلى مجموعة من العدوى.
الأبيض أو واضحة إفرازات أنفية عادة (ولكن ليس دائما) المتعلقة بالحساسية ، ولكن إذا كان أعلى من المعتاد وجود درجة حرارة الجسم ، ثم عدوى أو التهاب موجود ويجب معالجته. وسيادة الإبهام جيدة لاستخدام المضادات الحيوية إلا عندما تشارك الحمى أو التهاب. (أنظر أدناه استثناء بشأن الالتهاب الرئوي الخلالي) افراط في استعمال المضادات الحيوية يقلل من فعاليتها عندما تكون هناك حاجة فعلا لأنهم جسم الماعز يبني مقاومة للاستخدام المتكرر. عدم فعالية البنسلين الذين يعانون من أمراض معينة مثال على الاستخدام المفرط للمضادات الحيوية.
الخطوة الأولى في تحديد العلاج المناسب لاتخاذ درجة حرارة الماعز المريضة والمستقيم. درجة حرارة الجسم يخبر المنتج الذي طريقة للمضي قدما المعاملة الحكيمة. حمى يشير العدوى أو الالتهابات. على سبيل المثال : سوف الوليد ب "متلازمة الطفل ضعيف" لقد شبه طبيعية درجة حرارة الجسم يتطلب نظام العلاج يختلف عن طفل مصاب بحمى التي تسببها البكتيريا القولونية أو غيرها. دون أن تأخذ درجة حرارة المستقيم ، قد المربي إساءة تفسير أعراض بصرية ، وتشخيص خاطئ سبب المشكلة ، ومداواة العنزة بشكل غير صحيح. فإن الحيوان يموت على الأرجح من أن تعامل بشكل غير صحيح. انظر مقالة كاتب هذه السطور بعنوان تشخيص الأمراض في الماعز في صفحة المقالات في www.tennesseemeatgoats.com.
الأكثر أصعب لكشف وأسرع لتقتل نوع من الالتهاب الرئوي هو مرض الالتهاب الرئوي الخلالي. يمكن أن تحدث الوفاة خلال 12 ساعة أو أقل. على سبيل المثال : في ليلة العنزة يظهر صحية ، ولكن في صباح ذلك باستمرار ويموتون. لا سيلان الأنف والحمى لا --. ربما مجرد الماعز التي يتم خارج الأعلاف ، أو قد لا السعال أحيانا ، ويقف بعيدا عن القطيع لأن السوائل هي بناء في الرئتين (وليس الجلوس أو وضع ، إلا إذا كان بالفعل على وشك الموت) ، ولكن قد لا تظهر أن يكون مصابا بمرض خطير. أعراض فقط التشخيص واضح هو ارتفاع درجة الحرارة وانها قد لا تكون موجودة عند اكتشاف الماعز المريضة. قمم ارتفاع درجة الحرارة بسرعة ودرجة حرارة الجسم ثم ينخفض بسرعة اقل من العادي ومضلل منتج في تشخيص المشكلة والكرش. شبه طبيعية درجة حرارة الجسم وغالبا ما يكون علامة على مشاكل الكرش. وينبغي النظر في درجات حرارة تحت F * 100 الحرجة ، بغض النظر عن سبب المرض.
إذا كان ارتفاع درجة الحرارة هو الحاضر ، لا بد من جرها بسرعة أو الماعز لن يموت ، ويجب أن بدأت حمى تخفيض الدواء والعلاج بالمضادات الحيوية المناسبة على الفور. الحمى إذا لم يكن موجودا ولكن كل أعراض أخرى تشير إلى الالتهاب الرئوي ، والعلاج بالمضادات الحيوية ضروري أيضا. (وهذا هو استثناء "لا استخدام المضادات الحيوية إذا حمى غير موجود" القاعدة.) إذا كان المرض قد تطورت إلى حد ، والماعز ومحاولة الجلوس ، أنين مع عدم الراحة ، والوقوف فورا --- لأن السائل لم بدأت تتراكم في الرئتين والبطن والكلى وإيقاف. والماعز في هذه الحالة ربما لا يمكن أن يتم حفظ المنتج ولكن ينبغي أن نحاول بذل جهود حتى يثبت نجاحها أو غير ذات جدوى. قوة الوراثية للماعز يلعب دورا كبيرا في قدرته على البقاء. ويمكن للماعز الذي يريد أن يعيش تذليل العقبات مدهشة. ولكن ، بمجرد ملء الرئتين مع السوائل ، والبقاء على قيد الحياة غير محتمل.
Banamine أو ما يعادلها عامة (وصفة طبية بيطرية) هو دواء مضاد للالتهابات والتي تعمل على تخفيض الحمى التي يسببها ارتفاع درجة حرارة الجسم. يمكن أن تستخدم مرة واحدة Banamine كل 12 ساعة لعدة ايام ولكن لا عادة بشكل متكرر ، لأنها يمكن أن تسبب قرحة المعدة. فالمنطق السليم يقتضي أنه إذا كان أي شيء آخر متاح لإسقاط الحمى إلى المعدل الطبيعي والماعز من المرجح أن يموت ، واستخدام Banamine أكثر تواترا. إذا كانت قيمة تربية الحيوانات ، والماعز مع قرحة المعدة هي أفضل من الماعز نافقة. إدارة Banamine العضل (IM) على أساس 1cc لكل 100 رطل. وزن الجسم. وينبغي أن يكون طفلا حديثي الولادة (تبعا تولد والوزن) تلقي 1/10th 2/10th ليالي "من سم مكعب (واحد على عشرة حتى العاشر من اثنين من سم مكعب) من Banamine. إذا لم يتوفر Banamine ، يمكن استخدام الأسبرين الطفل. الأسبرين علاج الاطفال مع 1 / 4 إلى 1 / 2 الطفل والبالغين الذين يعانون من الأسبرين طفل واحد على الأقل. ومن شأن جرعة الأسبرين تكون معقولة مقارنة الوزن من الماعز للإنسان وعالج تبعا لذلك. لا تستخدم مسكنات الألم الأخرى ، مثل أدفيل ، أليف ، تايلينول ، الخ --- فقط الاسبرين الطفل.
ينبغي الحفاظ على منتجي الأدوية توريد وصفة طبية على يد لحالات الطوارئ. وNuflor RTU Excenel والمضادات الحيوية ممتازة لأمراض الجهاز التنفسي ولا تتطلب التبريد. يجري سوائل سميكة نسبيا ، يجب أن تدار وNuflor RTU Excenel من خلال إبرة عيار 18 والى العضلات (IM) للوصول الى مجرى الدم بسرعة. استخدام حقنة luer القفل بحيث إبرة لا ينفخون حقنة عندما بالحقن. لتحقيق أقصى فائدة في الماعز ، ينبغي حقن Nuflor يوميا لمدة خمسة أيام متتالية في جرعة من 3 سم ووزن 100 جنيه لكل. الجرعة الدنيا للطفل حديث الولادة هو 1 / 2 سم مكعب. Nuflor هو مضاد حيوي بلدي المفضل لالماعز الكبار الذين يعانون من أمراض في الجهاز التنفسي.
Excenel RTU هو شكل جاهز للاستخدام الجرف مستقرة Naxcel الذي لا يتطلب أي خلط والتبريد لا. هذه المزايا تجعل من أكثر ملاءمة لاستخدام وتخزين من Naxcel. وأعطيت جرعات Excenel RTU في 3 سم في كل وزن 100 جنيه لمدة خمسة أيام متتالية ، وينبغي أن تعطى IM (في العضلات) عن طريق إبرة عيار 18. خلال ال 24 ساعة الأولى ، وهما حقن 12 ساعة باستثناء مطلوبة ، ثم يوميا لمدة الأيام الأربعة المقبلة. انا افضل Excenel RTU عند الجرعات الاطفال ، ولكن Nuflor هو خيار بديل مقبول. الجرعة الدنيا لحديثي الولادة هو 1 / 2 سم مكعب.
Naxcel هو مضاد حيوي جيد ، ولكن محدودة من الراحة قبل الحكيم الشرط (أ) أن يتم الاحتفاظ به المبرد ، و (ب) الحاجة لخلط واستخدام زجاجة كاملة في غضون سبعة أيام أو تجميد الجرعات المتبقية في المحاقن الفردية. يجب أن تعطى لNaxcel الماعز في جرعات أقوى مما هو مذكور على التسمية. ويجب على الطفل الوليد يتلقى ما لا يقل عن 1 / 2 سم مكعب في اليوم لمدة خمسة أيام متتالية لتكون فعالة. ماعز 1-100 pound الاحتياجات 3-4 سم مكعب في الجرعة الواحدة. كما هو الحال مع جميع الأدوية عن طريق الحقن أخرى ، أبدا إعطاء أكثر من ستة (6) سم مكعب في موقع الحقن في منع تلف الأنسجة. إذا لزم الأمر ، وتقسيم الجرعة ، وإعطاء نصف في مكان واحد والمبلغ المتبقي في موقع آخر الحقن.
لم تتوقف أبدا عن بالإدارة المضادات الحيوية قبل فترة العلاج المقررة كاملة ، حتى لو كان هذا الحيوان هو يبحث أفضل. الانتكاسات فمن المرجح. استشارة الطبيب البيطري الماعز ، وإقامة علاقة عمل ، واستخدام هذه الأدوية تحت إشراف الطبيب البيطري.
إذا كان الحصول على المضادات الحيوية وصفة طبية غير متوفرة ، ثم المنتج سوف تضطر إلى استخدام أكثر من وصفة طبية Tylan 200 (لا Tylan 50) ، والبنسلين ، أو أكسي تتراسكلين 200 ملغ / مل (أو ما يعادلها LA200 عامة). مع Tylan 200 ، 4 سم مكعب استخدام وزن الجسم لكل 100 جنيه لمدة خمسة أيام متتالية. إدارة هذا ثخين (Tylan 200) مع إبرة قياس 18 على حقنة luer القفل وحقن في العضلات. وينبغي مداوي البنسلين ، التي هي أيضا ثخين ، في 5 سم ووزن الجسم لكل 100 جنيه لمدة خمسة أيام متتالية ، واستخدام حقنة luer للانغلاق مع إبرة عيار 18 وحقن SQ على الأضلاع.
إذا كان المنتج لا يوجد لديه غيرها من المضادات الحيوية من أكسي تتراسكلين 200 ملغ / مل (LA 200 أو ما يعادلها) ، واستخدامها في حالات الطوارئ والحصول على الأدوية المناسبة للاستخدام في المستقبل. وقد تم المبالغة السابقة عن قلقها من الممكن أو تشوه تلون الأسنان والعظام داخل الرحم والأطفال الصغار ؛ أكسي تتراسكلين المضادات الحيوية هي الاختيار في علاج الأمراض والإجهاض ، وتعفن الأقدام / تحرق.
وNuflor RTU Excenel أبعد ما تكون متفوقة على أكثر من وصفة طبية لعلاج الالتهاب الرئوي المنتجات وتستحق نفقة اضافية.
قد يمكن علاج احتقان الصدر عن طريق إعطاء مقشع / مضادات / احتقان شفويا إلى الماعز المريضة مرتين يوميا في جرعة من سم تقريبا ستة في شراب مضادات / احتقان / مقشع £ 100 bodyweight.Children 'ق (Robitussin مثال) لا بد من استخدامها منذ Expecthist لم تعد متوفرة. تخفيف احتقان الصدر أمر مهم جدا من حيث الالتهاب الرئوي الماعز ، على قيد الحياة. لا أقلل من أهمية هذه الأدوية عن طريق الفم.
إبقاء المريض في الماعز وجافة مكان مظلل خلو من مشروع ، مع الكثير من المياه العذبة ، والشوارد ، خالية من القش اختيار العشب ، و -- إذا أمكن -- الأوراق الخضراء. أقال لا الأعلاف. إذا كان هذا الحيوان هو عدم شرب الماء ، وسوف تكون هناك حاجة التنقيع عن طريق الفم مع الشوارد (ترتد أو يرتشف) للحفاظ على رطب. إذا تم تشخيص الالتهاب الرئوي ومعالجته في مراحله المبكرة ، قد يستمر تناول الماعز بينما السيئة. إذا كان شديد الجفاف وشبه جلدي (SQ) تقديم حلول قارعو الأجراس Lactated (وصفة طبيب بيطري) ضروري في الاطفال. الادارة مربع من الحل قارعو الأجراس Lactated لدى البالغين ليست خيارا واقعيا نظرا للحجم المطلوب لترطيب والماعز. الشوارد أنبوب المعدة في المرضى الكبار الماعز من أجل الحصول على ما يكفي من السوائل فيه. ماعز 100 £ احتياجات جالون واحد من السوائل على مدى 24 ساعة عن وظيفة جيدة الكرش. الرجوع إلى مقالاتي عن (أ) الجفاف و (ب) كيفية أنبوب المعدة الماعز المريضة في صفحة المقالات في www.tennesseemeatgoats.com.
ينسى ابدا من تأثير مفيد الأوراق الخضراء -- الغذاء الطبيعي -- على الماعز المريضة. البلوط ، والدردار ، وhackberry هي المفضلة. الأوراق الخضراء الطازجة يكون لها تأثير إيجابي على الماعز المريضة عن طريق توفير الغذاء التي يتم هضمها بسهولة. أبدا محاولة لتغذية الحبوب ويركز على الماعز المريضة. الكرش هو * * والخروج لا يمكن هضمها بشكل صحيح لهم.
متابعة جميع المضادات الحيوية عن طريق الفم مع هلام الحيوانات المجترة ، ولكن استخدامها بعد أن تم الانتهاء من نظام المضادات الحيوية. تعيش البكتيريا اللازمة لهضم السليم ، والمضادات الحيوية تدمير "جيدة" البكتيريا لأنها تعمل على قتل "سيئة" البكتيريا التي جعلت من الماعز المريضة. جيفرز توريد الماشية في ولاية الاباما ( 1-800-533-3377 ) يحمل مجموعة متنوعة من البروبيوتيك مناسبة.
كولورادو المصل يجعل لقاح الالتهاب الرئوي التي يمكنني استخدامها مع ماعز بلدي. في حين أن أي لقاح فعال 100 ٪ ، هذا هو واحد آمنة وغير مكلفة وأشجع منتجي الماعز لاستخدامه. كل عنزة يحصل على 2 سم SQ ثلاثين يوما بعيدا في السنة الأولى ، ثم معزز السنوية في كل عام بعد ذلك. جيفرز يحملها ؛ الدعوة 1-800-533-3377 .
تربية الماعز على العلف / استعراض أو تحت ظروف خالية من طائفة هي أقل عرضة لمشاكل صحية وأثار العديد من الماعز تحت إدارة مكثفة. الممارسات السليمة التي تشمل المأوى جيدة خلال الأحوال الجوية السيئة ، والأقلام النظيفة ، والمياه العذبة ، والتبن العشب ، والازدحام لا يمكن أن تقطع شوطا طويلا نحو الحد من العديد من المشاكل الصحية للماعز. يجب على المنتجين الذين يجب رفع الماعز تحت أقل من مثالية ظروف يكون على بينة من هذه الحقائق وعلى أهبة الاستعداد.
سوزان جورج جاسباروتو (حدثت في 7/10/10)
البصل CREEK RANCH
HC 70 مربع 70
Lohn ، تكساس 76852
325/344-5775
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://animal-production.hooxs.com
 
الإلتهاب الرئوي الحاد في الماعز
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الإنتاج الحيواني والداجني :: الإنتاج الحيواني :: الأغنام-
انتقل الى: